0555333017

اهلا بكم فى الموقع الرسمى للمهندس خالد ابو ابراهيم

 المدير التنفيذي للمضيف الاول للاتصالات وتقنية المعلومات (ون هوست) والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

خبير لـ”عين اليوم”: تفاعل الشركات مع العم معيض أوقعها في فخ

 عين اليوم – روان الوافي

رغم تفاعل بعض الشركات مع فيديو العم معيض وتهافتهم لتقديم الهبات عليه، فإن ما أكده -عبر ظهوره التلفزيوني أمس- أنه لم يستلم حتى الآن ما وعد به، يدل على أن تلك الشركات أوقعت نفسها في فخ.
بهذا الشأن قال الرئيس التنفيذي لشركة الاستشاري السعودي لتقنية المعلومات خالد أبو إبراهيم، إن حسابات الشركات الموثقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الفرع الثاني لها حول العالم، وتوثيق هذه الحسابات يلزم أصحابها بتنفيذ كل ما يكتب فيها دون زيادة أو نقصان، مشيراً لـ “عين اليوم” إلى أن تفاعل الشركات مع قضية معيض أتى من استغلال الترند العالي للهاشتاق الذي تدوول أكثر من 17 مليون مرة في الأسبوع، والذي لم يتعد فيه تداول معظم الهاشتاقات حاجز الـ 100 ألف.
وتابع: إذا لم تبادر الشركات التي أعلنت عن الجوائز خلال الأسبوع المقبل فإنها ستخسر الكثير من عملائها بل يجب عليها أيضاً أن تعلن عن موعد تسليم الجائزة وأن يتم التوثيق إعلامياً أثناء استلامها، كما يحق للعم معيض أن يتخذ إجراء قانونياً في حال ثبت استغلال الشركات فقط تداول الهاشتاق لتسويق منتجاتهم.
وأكد أن المدة التي تفصل بين إعلانهم للجائزة وبين تسليمهم للجوائز في حال أكدوا صدق هذه الهبات، تعد طويلة جداً خاصة أنهم لم يبادروا بالاتصال أو اتخاذ أي وسيلة اتصال مباشر بالعم معيض لترتيب التسليم أو ما شابه.
واختتم حديثه قائلاً: في حال تبين لأي مستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي عدم مصداقية أي حساب موثق، فعليه أن يبلغ الجهة المسؤولة على سبيل المثال إذا كان صاحب الحساب جهة تجارية كالشركات عليه أن يعود لوزارة التجارة لكي لا تكون الحسابات الموثقة ثغرة لاستغلال المستخدمين عبر مواقع التواصل.