0555333017

اهلا بكم فى الموقع الرسمى للمهندس خالد ابو ابراهيم

 المدير التنفيذي للمضيف الاول للاتصالات وتقنية المعلومات (ون هوست) والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

هل انتهى جوجل ماب ونظام المحدد السعودي والطريقة التقليدية في كتابة عنوانك البريدي ؟ لن تصدق هذه الفكرة والتي بدأت فعليا وفكرتها بسيطة جدا

 ‬‬: هل انتهى جوجل ماب ونظام المحدد السعودي والطريقة التقليدية في كتابة عنوانك البريدي ؟

لن تصدق هذه الفكرة والتي بدأت فعليا وفكرتها بسيطة جدا

"( ملعب.صديق.زهرة ) بمثل هذه الكلمات العشوائية الثلاث فقط ستصبح قادر على تحديد موقعك أو أي موقع على وجه الكرة الأرضية .. نظام عالمي جديد ومبتكر لتحديد المواقع ( عنونة المواقع ) سيحدث نقلة نوعية بل أعتقد أنها ثورة في مجال أنظمة تحديد المواقع ستنعكس بشكل مباشر على الأقتصاد والمجتمع . 
نظام what3words المبتكر قسم الكرة الأرضية ألى 57 تريليون مربع وكل مربع مساحته 3 × 3 م ومنح كل مربع 3 كلمات عشوائية ثابتة بحيث لا تتطابق هذه الكلمات الثلاث في أي موقع ( مربع ) أخر على وجه الأرض .
هذا النظام الرائع يستخدم قاموس كل لغة ( حتى الآن متاح بعدد 14 لغة ) فمثلاَ في اللغة الأنجليزية يوجد تقريباَ 40 ألف كلمة بحسب قاموس Oxford فبالتالي عند تحويل أعداد هذه الكلمات لمزيج منفرد مكون من 3 كلمات بأستخدام برمجة وأنظمة النظام سينتج عنه 64 تريليون مزيج منفرد مكون من 3 كلمات غير متطابقة والمطلوب أصلاَ 57 تريليون مزيج منفرد فقط .
سيقدم هذا النظام الجديد حل جذري للجميع ( حكومات \ جهات \ شركات \ أفراد \ تطبيقات ) , في وجهة نظري أن الرابح الأكبر من هذا النظام قطاع التجارة الألكترونية وشركات الخدمات اللوجستية والنقل لأنه سيمنحهم القدرة على الوصول بدقة متناهية للطرف الأخر أياَ كان .
أود أن أوضح أن هذا النظام الجديد تم تطويره من قبل السيد Chris Sheldrick بريطاني الجنسية وهذا النظام كان مشروع تخرجه من الجامعة في الفترة من 2014 - 2015 وقام على أثره بتأسيس شركة what3word ومقرها لندن وهو الأن المدير التنفيذي للشركة وحصل على العديد من الجوائز العالمية من جهات دولية بعد هذا الأنجاز .
نظام what3words المبتكر أستطاع جذب هيئة الأمم المتحدة UN والكثير من الجهات الحكومية على مستوى العالم وأيضاَ العشرات من كبار الشركات مثل DHL و FedEx وأيضاً العديد من الأشخاص حول العالم . 
كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق الألكتروني what3words ومعرفة موقعك المكون من 3 كلمات باللغة التي تريدها ومن ثم مشاركتها مع من ترغب , مثلاً أخبر صديقك قابلني في ( أحمر.مسطرة.عصير ) وبالتالي سيقوم صديقك بأدخال هذه الكلمات الثلاث في التطبيق ليصل لك بدقة متناهية للغاية , ( للتوضيح قد يحمل مبنى واحد أكثر من عنوان مكون من ثلاث كلمات وذلك لأن كل عنوان يحتسب لمساحة 3 × 3 م وبالتالي قد يكون مساحة الموقع أو المكان أكبر فتزيد عدد العناوين وهذه من ضمن مزايا النظام الجوهرية ( الدقة المتناهية ) في الوصول . 
الأن وبعد هذه المراجعة الخاصة بي لهذا النظام الجديد الرائع , قمت بزيارة مكان دراستي للماجستير المتخصص في النقل واللوجستيات ( معهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – الأسكندرية ) على خريطة التطبيق فوجدت أن العنوان مكون من ( جوهر.الأجمل.فائق ) ."   
جرب الموقع او تطبيقهم وشاهد موقعك 
٠‬‬: على الجميع فهم