0555333017

اهلا بكم فى الموقع الرسمى للمهندس خالد ابو ابراهيم

 المدير التنفيذي للمضيف الاول للاتصالات وتقنية المعلومات (ون هوست) والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

صفات يجب ان تتوفر للراغب بالدخول في مجال تقنية المعلومات

صفات يجب ان تتوفر للراغب بالدخول في مجال علوم الحاسب                    

 : العمل المكتبي : 
قبل أن يكون الحاسب في هذه الأيام جهازاً لا غنى عنه في جميع المجالات فإنه بما لا يدع مجالاً للشك ستجلس إلى الحاسب دوماً في عملك، لا فكاك من هذه القاعدة، فإن الأعمال الحركية في مجال علوم الحاسب لها نسبة ضئيلة جداً مقارنة بالعمل المكتبي، و حتى نتائج هذه الأعمال لا بُد أن تذهب إلى الحاسب، فللطبيب سماعته و للمهندس مسطرته و لك حاسبك. 
 
: تغيرات و تحديثات بصورة مهولة : 
من أكثر المجالات تغيراً و تحديثاً المجالات التقنية، لن تسلم بأي حال من الأحوال من هذه التحديثات. تعمل اليوم على نسخة لإحدى البرامج و غداً تستخدم نسخة أخرى مختلفة و ربما يأتي برنامج جديد بخصائص أفضل من برنامج الحالي فتفضل الإنتقال إلى الجديد، هذا    شئٌ مُستمر دائم في هذا المجال.
 
: القراءة الكثيرة : 
و ماذا تتوقع مع هذا الكم الهائل من التغييرات و التحديثات؟ يجب أن تواكب التحديثات و إلا ستصبح ديناصوراً لن يستطيع أداء مهامه لأن التقنية قد سبقته في وقت يجب أن يكون هو قائد سفينة عمله!. 
 
: العمل كفريق : 
العمل في مجال علوم الحاسب ليس عملاً فردياً بتاتاً، سواءً كان عملُك بحثياً أو تطبيقياً ستكون ضمن فريق ما لم تُخالف القواعد الإحترافية للعمل، و هذا عادة ما يفرق بين من يعمل في مجال علوم الحاسب كهاوٍ و من يحترف العمل، فغالب الهواة يعملون لوحدهم، و لكنك كمُحترف فلن تكون وحيداً 
 
: تركيز حتى الثمالة : 
إقترن شُرب القهوة بمجال علوم الحاسب، و خاصة مجال البرمجة، هل تدري ما هو السبب؟ 
سأخبرك أنك ببساطة يُطلب منك ربط عدد كبير من الأفكار و الأعمال المتشعبة و المتشابكة من مجالات مختلفة بصورة تُصبح صحيحة 100%، عقلك سيعمل كما لم يعمل من قبل و لكن لن تصل لدرجة الكمال هذه، فسيقبل الجميع نسبة 99.99% لا بأس
 
: تحديات كبيرة :
في عصرنا هذا أصبح كُل شئ يعمل بنظام حاسوبي، فخوارزميتك التي إدعيت صحتها رُبما تُستخدم في جهاز في غرفة العناية المركزة، أو أن يُستخدم برنامجك في منصة لإطلاق الصواريخ و بلا شك لن يُعجبك أن يهبط عليك صاروخ أُطلق إلى الفضاء – حفظك الله - فنتائج أعمالك لها آثار كبيرة تصنعُ تحديات و مسؤوليات كبيرة ولاحظنا حجم المسؤولية في ضياع البيانات لدى عدة جهات حكومية مقابل اخطاء بسيطة لم تكن في الحسبان.