0555333017

اهلا بكم فى الموقع الرسمى للمهندس خالد ابو ابراهيم

 المدير التنفيذي للمضيف الاول للاتصالات وتقنية المعلومات (ون هوست) والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

صفحة سعودية تغزو العالم

خطفت صفحة (أجمل تلاوات القرآن الكريم) الأضواء من الكثير من الصفحات الاجتماعية السعودية التي انتشرت على مستوى دول العالم، واستطاعت جذب أكثر من مليون و216 ألف معجب خلال ثلاثة أعوام. 
ولم يكن يتوقع صاحب الصفحة العالمية خالد ابراهيم الملقب على مستوى مواقع التواصل بـ(خالد ابو ابراهيم) بأن تجد صفحته تداولاً على مستوى دول العالم بعد أن جذب رواد فيس بوك من أكثر من 40 دولة في القارات السبع والتي كان نصيب الدول العربية منها نصيب الاسد، في حين توزعت بقية المقاعد لدول اوروبا وافريقيا والامريكيتين
وسعى الشاب خالد منذ اطلاق الصفحة إلى التركيز على أن يكون هناك صفحة دينية تجمع المسلمين في كل بقعة من العالم، يقول: "نظراً للتفكك الحاصل في الأمة الاسلامية، سعيت لأن يكون هناك محتوى ديني من خلال صفحة خاصة بالقرآن الكريم تجمعهم جميعاً". 
ورأى أن التفاعل بدأ بشكل مميز منذ اطلاقها في 2013م، بقوله: "بفضل الله قمت باختيار المادة الصحيحة التي اجزم انها سوف تلاقي القبول من جميع مسلمي العالم، وفي بداية الامر قمت برصد ميزانية بسيطة لمدة الثلاثة اشهر الاولى بمعدل 10$ في اليوم، ولكن التفاعل بدأ يزيد يوماً بعد يوم، بعد مساهمتين في تقديم خطط يومية لتختيم القرآن الكريم خلال فترات قصيرة اسبوع أو شهر". 
وتصدرت مصر بـ(460,081) معجباً صفحة أجمل تلاوات القرآن الكريم، فيما حلت دولة الجزائر ثانياً بـ(196,148) معجباً، والعراق ثالثاً بـ(134,472) معجباً، والمغرب رابعاً بـ(130,185) معجباً، وخامساً ليبياً بـ(44,535) معجباً، وحل اليمن سادساً بـ(44,234) معجباً، وجاءت تونس سابعاً بـ(43,992) معجباً، وخطف الاردن المركز الثامن بـ(35,149) معجباً، وفلسطين تاسعاً بـ(31,621) معجباً، وعاشراً باكستان بـ(17,961) معجباً. 
ولم يغب مسلمو الدول الاوروبية والامريكيتين عن الحضور في الصفحة فجاءت تركيا في المركز الثاني عشر بـ(8,266) معجباً، وامريكا في المركز الثالث عشر بـ(4,742) معجباً، وفرنسا في المرتبة الرابعة عشرة بـ(4,549) معجباً. 
وحجزت دول ماليزيا، والمملكة المتحدة، واسبانياً، وايطاليا، والمانيا، وسريلانكا، وصربيا، والهند، وفيتنام، والفلبين، وكندا، واندونيسيا، وكوريا الجنوبية، ورومانيا، والبرازيل مكاناً في الصفحة السعودية التي من المحتل زيادة عدد المعجبين فيها خلال هذا العام إلى مليوني متابع على مستوى العالم.