0555333017

اهلا بكم فى الموقع الرسمى للمهندس خالد ابو ابراهيم

 المدير التنفيذي للمضيف الاول للاتصالات وتقنية المعلومات (ون هوست) والخبير في مواقع التواصل الاجتماعي 

كيف تختار كمبيوتر او لاب توب شخصي وانواع المعالجات

                         

 Core i3

تحتوي هذه السلسلة من معالجات انتل على نواتين فقط مع إضافة مايسمى بالـ(Hyperthreading)، والذي يقوم بخداع نظام التشغيل و إضافة نواتين وهميتين لكل نواة في المعالج، بمعنى أنك ستحصل على 2 نواة أساسية + 4 نواة وهمية عند شرائك i3، وبالطبع هذا سيساعد على زيادة الأداء ولكنه لا يقارن بالانتقال إلى معالج بأربعة أنوية أساسية وهذا ما سنذكره بعد لحظة.                        
: إذا كان استخدامك محصور في تصفح الانترنت و مشاهدة الأفلام فهذا المعالج هو المناسب لك، ولكن إذا كنت تريد تشغيل الألعاب فأنصحك بالابتعاد تمامًا عنه.                        
 Core i5

أما هذه المعالجات فتحتوي جميعها على أربعة أنوية ولكن بدون خاصية الـ(Hyperthreading)، وتمثل هذه المعالجات موازنة جيدة بين السعر والأداء للمستخدم المتوسط، كما وأنها تحتوي على خاصية Turbo Boost، والتي تعمل على زيادة أداء المعالج بشكل ملحوظ وقت الضغط عليه.

ليست جميع البرامج ستستفاد من تلك النواتين الزائدتين، ولكن برامج تحرير الفيديوهات و برنامج الفوتوشوب و الكثير من الألعاب ستسعد حقًا بوجودها، وستلاحظ تحسن ملحوظ في أدائها.

إذا كنت من اللاعبين ومحرري الفيديوهات وترغب في معالج بسعر متوسط وأداء عال ، فهذا النوع من المعالجات مناسب جدًا لك.                        
: Core i7

أمثل وصف لهذه المعالجات هو تخيلها أنها معالجات Core i5 محسنة بشكل ملحوظ ومضاف إليها خاصية الـ(Hyperthreading)، أي أنها معالجات i5 ولكن بإضافة خاصية Hyperthreading التي تحدثنا عنها في معالجات i3.

بالانتقال من معالجات Pentium و core i3 إلى Core i5 ستلاحظ فرق كبير جدًا سيجبرك على كره تلك المعالجات، ولكن بالانتقال من i5 إلى i7 لن تلاحظ ذاك الفرق الكبير.

إذا كنت من المبرمجين( نتحدث هنا عن المشاريع الضخمة والأنظمة المعقدة، لا عن برمجة الجامعات ) ومصممين الجرافيك أو إذا كنت من اللاعبين وخصوصًا الـ(Hardcore Gamers) ولا يسبب المال عائق لك، فهذا المعالج هو الأمثل لك.